المَسْكُوت عنه حول أول سيارة مغربية الصُنع.. "الصحيفة" تُعيد نسج خيوط قصّة تسلّل NEO إلى القصر الملكي بدون "وسادة السلامة"

 المَسْكُوت عنه حول أول سيارة مغربية الصُنع.. "الصحيفة" تُعيد نسج خيوط قصّة تسلّل NEO إلى القصر الملكي بدون "وسادة السلامة"
الصحيفة - خولة اجعيفري
الجمعة 7 يوليوز 2023 - 9:00

توّجت رحلة صناعة السيارات في المغرب، التي انطلقت أواخر خمسينيات القرن الماضي، بتقديم نموذج لأول سيارة محلية تدعى "نيو" ويُراهن عليها لتعزيز علامة "صنع في المغرب" وتكريس مكانة المملكة كمنصة تنافسية رائدة في صناعة السيارات تتسيّد القارة السمراء، وتنافس بقوة كبار المنتجين حول العالم، لكن الغموض الذي يكتنف أساريرها جدير بالتفحّص.
ولم يُصدّق المغاربة حقيقة هذا الطموح المشروع، ومدى كونه وشيكا، ولا يدخل ضمن صنف أحلام العصر الخاصة بالسياسيين ومدبّري الشأن العام التي تعوّدوها طيلة عقود مضت، إلا بظهور عاهل البلاد الملك محمد السادس، شخصيّا منتصف شهر ماي الماضي على شاشة التلفاز العمومي، خلال حفل تقديم أول نموذج للسيارة المحلية الصنع، ...

متبقي 90٪ من المقال للقراءة.

هذا المحتوى مخصص للمشتركين فقط

نشكرك على المساهمة في هدفنا المتمثل في إنشاء إعلام مستقل أكثر حرية ومهنيةاشترك الآن
مشترك من قبل؟ الدخول إلى الحساب

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...